آخر الأخبار :

الانتقالي الجنوبي يطالب بتمثيل حقيقي بمشاورات اليمن

غريفيث يبحث في الرياض الأحد مسودة أممية للسلام في اليمن

التحالف العربى يعلن تدمير محطة إعادة بث تابعة للحوثيين

تبادل للاسرى بين الحكومة والحوثيين بينهم اسرى سعوديين

قتلى وجرحى في اشتباكات بمدينة الحديدة وسط دعوات أممية لوقف القتال

بدء كارثة تسرب النفط من خزان صافر العائم بميناء راس عيسى في الحديدة

"خيبة أمل" أممية لعدم وفاء المانحين بتعهدات دعم اليمن

الإفراج عن 58 أسيراً بعملية تبادل بين قوات هادي والمجلس الانتقالي

توكل كرمان: بن سلمان يمارس الإرهاب في اليمن كما فعل مع خاشقجي

قوات هادي تعلن السيطرة على مركز قيادة واتصالات عسكرية تابعة للحوثيين

الأمم المتحدة تحث الاطراف المعنية على استئناف العملية السياسية في اليمن

منظمة حقوقية تنتقد التحركات العسكرية للسعودية والإمارات في اليمن

غوتيريش يدعو رئيس أذربيجان إلى وقف فوري لإطلاق النار

بيان أممي مشترك بشأن اتفاق سويسرا لتبادل الأسرى في اليمن

وزيرة الخارجية السويدية تؤكد استمرار دعم اليمن في المجال الاغاثي والانساني

رياضة



آرسنال يسعى لتعزيز صفوفه بصفقتين خلال الانتقالات الصيفية         

آرسنال يسعى لتعزيز صفوفه بصفقتين خلال الانتقالات الصيفية

البيضاء اليوم-أحمد تاضومانت:
يسعى نادي آرسنال لتعزيز صفوفه خلال الانتقالات الصيفية القادمة، حيث يأمل في إبرام صفقات مجانية، من خلال ضم لاعب ينتهي عقده مع فريقه الحالي، وأيضاً جلب لاعب آخر على سبيل الإعارة.
وينتهي عقد ويليان دا سيلفا مع تشيلسي بنهاية الموسم الجاري، وبات من المؤكد رحيله عن قلعة ستامفورد بريدج، فيما يرغب فيليب كوتينيو نجم برشلونة المعار إلى بايرن ميونخ، في العودة إلى الدوري الإنجليزي.

آرسنال يستهدف ضم ويليان وكوتينيو:

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن آرسنال مهتم بالتعاقد مع ويليان دا سيلفا بصفقة انتقال حر، وفيليب كوتينيو على سبيل الإعارة لموسم واحد الأقل، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.
ويريد برشلونة بيع كوتينيو بشكل نهائي، ولكنه مستعد للموافقة على إعارته لمدة موسم نظير 10 ملايين يورو، ولكن ما قد يُعرقل انضمامه إلى آرسنال هو راتبه السنوي.
ونفس الأمر ينطبق على ويليان دا سيلفا الذي يطلب راتباً سنوياً مرتفعاً، مع عقدٍ لمدة 3 سنوات، ولكن آرسنال يحاول في الوقت الحالي، التوصل لاتفاق مع اللاعب البالغ من العمر 31 سنة.
وكان ميكل أرتيتا، مدرب آرسنال، قد أشار إلى أنه يشعر بالقلق إزاء ميزانية الانتقالات المخصصة له هذا الصيف في ظل مساعيه لإعادة هيبة الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

توتنهام يحاول تقديم هدية إلى مانشستر يونايتد في لقاءه مع ليستر سيتي الليلة         

توتنهام يحاول تقديم هدية إلى مانشستر يونايتد في لقاءه مع ليستر سيتي الليلة

البيضاء اليوم-وكالات:
يستضيف توتنهام مساء اليوم الأحد الموافق 19 يوليو فريق ليستر سيتي في إطار منافسات الأسبوع السابع والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت مكة المكرمة , ويستضيف اللقاء ملعب توتنهام الجديد.
ويحاول فريق توتنهام في لقاء اليوم تقديم هدية إلى مانشستر يونايتد وإلحاق الهزيمة بليستر سيتي ليحتل الشياطين المركز الرابع والمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.
ويسعى المدير الفني البرتغالي لفريق توتنهام جوزيه مورينيو إلى تحسين وضع الفريق بترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعدما ابتعد المربع الذهبي المشارك في دوري أبطال أوروبا.
ويعد هدف ليستر سيتي واضح أمام الجميع وهو الحفاظ على المركز الرابع والمشاركة مع الكبار في دوري أبطال أوروبا والتي تعد هدفه هذا الموسم بعدما قدم أداء أكثر من رائع في المباريات.
ويحتل فريق توتنهام المركز السابع برصيد 55 نقطة ويأتي ليستر سيتي في المركز الرابع برصيد 62 نقطة في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي ويتصدر ترتيب البطولة فريق ليفربول.
وتوج رسميا كتيبة المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورجن كلوب ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة طويلة من الغياب والتي تعد من عام 1990 أي من ثلاثون عاما.

 

زين الدين زيدان يثير الجدل حول استمراره مع ريال مدريد         

زين الدين زيدان يثير الجدل حول استمراره مع ريال مدريد

البيضاء اليوم-وكالات:
أثار الفرنسي زين الدين زيدان، قلق عشاق ريال مدريد حول بقائه في منصب المدير الفني للنادي "الملكي" الإسباني عقب تتويجه بلقب الليغا لهذا الموسم.
وتحدث المدرب الفرنسي للصحافة عن مباراة اليوم الأحد أمام ليغانيس مؤكدا أن الفريق لن يتعامل مع اللقاء على أنه مباراة ودية بعد إحراز اللقب الخميس الماضي، عبر فوزه على فياريال 2-1، قبل جولة من نهاية المسابقة.
ويتبقى لزيدان عامان في عقده مع ريال مدريد، لكنه رفض التأكيد على بقائه مع الفريق بعد نهاية الموسم الحالي.
ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات زيدان، بقوله: "لدي عقد هنا، لكن لا يمكن أبدا أن تعرف ما الذي سيحدث".
وتابع: "لا أتحدث عما سيحدث في الموسم المقبل أو العام الذي يليه، أنا مرتبط بعقد وأشعر بالسعادة هنا، وسعيد بما أقوم به، لكن لا يمكن أبدا التنبؤ بما سيحدث في كرة القدم".
وأتم المدرب البالغ 48 عاما: "لهذا أشعر بالاسترخاء بشأن مستقبلي، لأنه في عالم كرة القدم قد تتغير الأمور بين عشية وضحاها، لا أعرف ما الذي سيحدث تحديدا في المستقبل".
ويحل الريال اليوم الأحد ضيفا على يغانيس مع إسدال الستار على فعاليات الموسم الحالي للدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.
المصدر: "ماركا" الإسبانية

 

 ريال مدريد يجني ربع مليار من 5 لاعبين         

ريال مدريد يجني ربع مليار من 5 لاعبين

البيضاء اليوم-وكالات:

جنى نادي ريال مدريد الكثير من الأموال،من خلال بيع عددٍ من لاعبيه الذي ترعرعوا داخل أكاديمية الفريق الملكي، ويُعتبر أشرفحكيمي المنتقل حديثاً إلى إنتر ميلان، آخر هؤلاء اللاعبين.

ويمتلك ريال مدريد أحد أفضل المدارس الكرويةفي العالم، وقد أنتجت في المواسم الماضية عدة مواهب، يلعب بعضهم الآن في الفريق الأولللنادي الملكي، فيما انتقل البعض الآخر لأندية أخرى.

 

أكاديمية الكاستيا تدر على ريال مدريد أرباحاًضخمة:

 

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن ريالمدريد حصل على مبلغ 250 مليون يورو، نتيجة بيع خمسة لاعبين من أكاديمية النادي خلالالسنوات الأربع الأخيرة.

وباع ريال مدريد ألفارو موراتا، على فترتين،الأولى في عام 2014 إلى يوفنتوس مقابل 22 مليون يورو، والثانية في عام 2017 إلى تشيلسيمقابل 66 مليون يورو.

كما قرر ريال مدريد بيع أشرف حكيمي إلىإنتر ميلان مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 كمتغيرات، وخلال عام 2019 تخلى اللوسبلانكوس عن ماركوس يورينتي لصالح أتلتيكو مدريد مقابل 30 مليون يورو.

كما باع النادي الملكي، لاعبه راؤول ديتوماس مقابل 20 مليون يورو إلى بنفيكا عام 2019، وخيسي رورديجيز مقابل 25 مليون يوروإلى باريس سان جيرمان عام 2016.

فاردي ينقذ ليستر من فخ آرسنال         

فاردي ينقذ ليستر من فخ آرسنال

البيضاء اليوم-وكالات:

أنقذ مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، فريقهمن الخسارة أمام مضيفه آرسنال، بإحرازه هدف التعادل (1-1) اليوم الثلاثاء، في اللقاءالذي جمعهما ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى ملعب الإمارات، تقدم بيير إيميريكأوباميانج لآرسنال في الدقيقة 21، قبل أن يعادل فاردي الكفة للفريق الضيف بالدقيقة84.

وارتفع رصيد ليستر بهذا التعادل إلى 59نقطة، فتخلى عن المركز الثالث لصالح تشيلسي الذي فاز في وقت سابق على كريستال بالاس(60 نقطة)، فيما رفع آرسنال رصيده إلى 50 نقطة وبقي في المركز السابع.

 

بداية مثيرة

 

رغم سيطرة آرسنال على المجريات في الدقائقالأولى، شن ليستر سيتي أول هجمة خطيرة عندما وصلت الكرة إلى فاردي خارج منطقة الجزاءليسددها قوية سيطر عليها الحارس إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 9.

وتواصلت خطورة ليستر، لتصل كرة ألبرايتونإلى النيجيري إيهياناتشو الذي سددها قوية، لكن أبعدها مارتينيز بقدميه في الدقيقة12.

وسرعان ما استعاد آرسنال توازنه ليفتتحالتسجيل في الدقيقة 21 عبر أوباميانج، الذي تابع دون صعوبة تمريرة عرضية منخفضة منساكا، إثر هجمة مرتدة بدأها سيبايوس ببينية متقنة.

وانطلق آرسنال بهجمة مرتدة جديدة عن طريقأوباميانج الذي أراد سد دينه لساكا، لكن التركي سويونكو قطع الكرة قبل أن تصل الأخيرفي الدقيقة 26.

وأنقد حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل مرماهمن هدف محقق في الدقيقة 29، عندما تصدى لانفراد ساكا إثر تمريرة من أوباميانج.

واستمر تألق شمايكل ليتصدى لمحاولة لاكازيتالمنخفضة، قبل أن ترتد الكرة إلى بيليرين الذي سددها قوية، لكن الحارس الدنماركي أبعدهافوق المرمى في الدقيقة 32.

وأرسل بيليرين كرة عرضية دقيقة نحو لاكازيتالذي غاص لها برأسه، لكن محاولته القوية استقرت بين يدي شمايكل في الدقيقة 39.

 

الشوط الثاني

 

وبعد دقائق قليلة على مرور الشوط الثاني،احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لآرسنال نفذها لويز ليبعدها الحارس شمايكل باقتدار. 

ولعب فاردي دور صانع اللعب عندما وضع إيهياناتشوأمام المرمى بعرضية مثالية، ليسدد الأخير كرة تصدى لها الحارس مارتينيز في الدقيقة55.

ودخل كريستيان فوخس وهارفي بارنز مكان ألبرايتونوإيهياناتشو في تشكيلة ليستر، وألغى الحكم هدفا لآرسنال في الدقيقة 68، بسبب تسلل صاحبهلاكازيت.

ولم يلبث المهاجم إيدي نكيتياه أن يدخلأرض الملعب بدلا من لاكازيت، حتى تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 75، بعد مخالفة عنيفةبحق جاستن.

واستغل ليستر سيتي النقص العددي في صفوفمنافسه، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 84، عبر الهداف فاردي الذي تابع تمريرة البديلديماراي جاري داخل المرمى.

 

وضغط ليستر فيما تبقى من دقائق لتحقيق هدفالفوز مع احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع، إلا أن آرسنال تقوقع في مناطقة الخلفية للحفاظعلى التعادل.

 

 

 

 مدرب برشلونة         

مدرب برشلونة "متأكد" من الفوز بالليغا.. ولديه أسبابه

البيضاء اليوم-وكالات:

على الرغم من تخلفه عن ريال مدريد، المتصدربأربع نقاط للدوري الإسباني، فإن مدرب برشلونة كيكي سيتين، لا يزال "متأكدا"من إمكانية إحراز النادي الكتالوني لقب الليغا هذا العام.

وأعرب مدرب برشلونة عن تفاؤل بالفور بالدرويالإسباني، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بمناسبة لقاء برشلونة غدا الأربعاء معنادي إسبانيول، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الليغا.

وقال سيتين: "علينا مواصلة العمل حتىالجولة الأخيرة، صحيح أن الأمر ليس سهلا، لكن لا نريد الاستسلام، بإمكاننا بالتأكيدالفوز بالدوري"، وفق ما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء.

ويستضيف فريق برشلونة، الأربعاء، نادي إسبانيول،على ملعب كامب نو، وسيكون إحراز الفوز في هذه المباراة ضروريا بالنسبة لبرشلونة منأجل تحقيق النقاط الثلاثة ومواصلة اللحاق بريال مدريد. 

وأضاف مدرب برشلونة بخصوص تأكده من إجرازاللقب: "الواقع والمنافسات يثبتان ذلك. علينا أن نفكر في أنفسنا وأن نفوز في كلمباراة ونواصل التقدم".

وتابع سيتين: "كل شيء نقوم به يجبأن يكون جديرًا بالمنافسة القادمة"، في إشارة على ما يبدو إلى سعي نادي برشلونةللفوز أيضا بدوري أبطال أوروبا.

وعن المواجهة مع إسبانيول، قال سيتين إن"إسبانيول في وضع صعب، لكن كرة القدم لا تخضع لمقاييس محددة. علينا أن نبذل قصارىجهدنا وأن نقدم أفضل ما لدينا".

وأضاف إن إدارة نادي برشلونة "سعيدةبما أنجزناه حتى الآن. النتائج شيء والأحاسيس شيء آخر. ونحن سعداء بما قمنا بتحقيقهفي الأيام الأخيرة".

ومضى يقول: "علينا أن نحافظ على المكتسباتالجيدة التي حققناها بعد التوقف عن اللعب" بسبب جائحة كورونا، مشير إلى ضرورة"استخلاص العبر من الأخطاء السابقة".

وانتقد سيتين استخدام تقنية الفيديو، قائلا:"لا يتم استخدام تقنية الفيديو بطريقة موحدة. نتمنى أن تتحسن. الجميع متفاجئ مناستخدام تقنية الفيديو، إذ إن هناك حالات تتم مشاهدتها وحالات لا تتم مشاهدتها، يجبأن يكون هناك مساواة في تطبيق التقنية".

أول تعليق لرونالدو بعد سقوط يوفنتوس برباعية أمام ميلان         

أول تعليق لرونالدو بعد سقوط يوفنتوس برباعية أمام ميلان

البيضاء اليوم-وكالات:

أبدى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجميوفنتوس، خيبة أمله بعد الخسارة الكبيرة التي تكبدها فريقه أمام مضيفه ميلان (2-4)،أمس الثلاثاء في الدوري الإيطالي.

ونشر رونالدو عبر حسابه في موقع "إنستغرام"،صورة تجمعه بزملائه في يوفنتوس، وأرفقها بتعليق: "لم تكن النتيجة التي أردناها،لكن سنرفع رؤوسنا وسنستمر في العمل".

ورغم خسارة يوفنتوس، فقد تمكن رونالدو منترك بصمته في المباراة، بتسجليه الهدف الثاني لليوفي، عزز به موقعه في المركز الثانيفي قائمة هدافي الدوري الإيطالي، رافعا رصيده إلى 26 هدفا، مقابل 29 هدفا، لمتصدر القائمة،شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

ورفع ميلان رصيده بعد هذا الفوز إلى 49نقطة، ليتقدم للمركز الخامس، بينما ظل يوفنتوس في الصدارة برصيد 75 نقطة وبفارق سبعنقاط عن أقرب ملاحقيه لاتسيو، الذي خسر أيضا أمام مضيفه ليتشي بهدفين مقابل هدف واحد.

 1